الثلاثاء، 31 يوليو 2018

مشاهدات (11) - إصابة




بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، أما بعد:

تعرضت قبل رمضان الماضي لالتواء في الرجل مما أدى إلى وضع رجلي في الجبيرة (الجبس) – والحمد لله على كل حال - رغم أن قرار الطبيب بوضع رجلي في الجبس كانت صدمة لي في البداية ولم أكن أتخيل ذلك أبدا، وقد مكثت في هذا الأمر لمدة ثمانية عشر يوما تعلّمت خلالها أمورا كثيرة أحببت أن أشارك بعضا منها معكم:


- الإنسان ضعيف في نهاية الأمر مهما ادّعى أنه قوي، فبحركة غير صحيحة في الشارع وبغير انتباه تعرضت لهذا الالتواء، فلا ينبغي للشخص أن يغتّر أو يعجب بنفسه أبدا وإنما يحمد الله تعالى دائما.

- موقف عابر ولكنه جميل حصل لي في المطار وأنا كنت أمشي بالعكازة إلى مبنى القادمون في مطار دبي، رآني أحدهم وقال لي: الحمد لله على السلامة، هل تريد المساعدة؟ شكرته على أخلاقه الطيبة، وهكذا هم الكثيرون والحمد لله.
- التكيف مع الوضع الجديد لم يكن سهلا في البداية خاصة عند النوم أو الصلاة أو في مكان قضاء الحاجة. احتجت لبعض الوقت لأتكيّف مع حالتي وتطلب الأمر منّي إجراء تجارب كثيرة حتى أصل إلى الوضع المريح لي في كل مكان. أعتقد أن البحث أو السؤال كان يمكن أن يختصر بعض الوقت.
- تعلّمت أن أسأل أو ابحث قبل الاجتهاد في مسألة ما. لماذا؟ الوضوء في حالة الجبس يختلف عن المسح على الخفيّن، وللأسف اجتهدت من نفسي وكنت أمسح على الجبس من أعلى فقط مثل المسح على الخفيّن، وقد عرفت أن هذا الأمر خطأ بعد أيام، وطبعا كانت النتيجة أن أعيد جميع الصلوات التي صليتها بالوضوء الخطأ بعد سؤال أهل العلم المختصين!!!!
- نعمة العافية والصحة نعمة عظيمة جدا لا يدركها إلا من فقدها. هذه الجملة أحسست بها بعمق ولكن أحمد الله تعالى على كل شيء وأسأل الله تعالى أن تكون هذه الإصابة كفّارة لي من الذنوب والخطايا. والحمد لله رب العالمين.

لقراءة المقالة السابقة (مجرد كلام نظري!!!)، يرجى الضغط هنا

هناك تعليقان (2):

  1. الله يعطيك الصحة والعافية وبالتوفيق دائما

    ردحذف
  2. شكرررا جزيلا وصلني في الوقت المناسب ..رغم اني أردت البحث في موضوع الوضوء ع الجبس الا اني لا ادري لماذا اجتهدت من نفسي للاسف وبدات امسح عليها ..يارب عفوك

    ردحذف