الاثنين، 29 أكتوبر 2018

مشاهدات (16) - مشاريع مشتركة لحياة أفضل




بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، أما بعد:
من الأمور المفيدة التي وفّقني الله تعالى لتطبيقها في حياتي الزوجية مع شريكة الحياة أم الوليد حفظها الله تعالى، وجود مشاريع مشتركة بيننا حيث حرصنا منذ السنة الأولى للزواج بفضل الله تعالى على تطبيق هذه المشاريع. صحيح أنه في بعض الأحيان لا تسمح الظروف بتحقيق هذه المشاريع كما خططنا لها خلال السنة – أقصد بذلك عدد المشاريع المُخطّط لها – ولكننا نسعى إلى تطبيقها ما استطعنا إلى ذلك سبيلا بعد توفيق الله تعالى.
أحببت أن أشارككم في هذا المقال بعض المشاريع التي نطبقها حتى تعمّ الاستفادة بإذن الله تعالى:
المشروع الأول أسميناه بمشروع (استثمار) وهو عبارة عن المشاريع الخيرية التي نفعلها بشكل مشترك حيث نستهدف في كثير من الأحيان الجمعيات الخيرية المنتشرة في الجمعيات التعاونية ونذهب لنتبرع سويا للأعمال الخيرية الموجودة. الجميل في الموضوع هو السعادة المشتركة التي تتحقق J.
المشروع الثاني هو مشروع (تجديد)، وفكرة هذا المشروع هو الخروج من المنزل لأداء برنامج معيّن سواء كان سفرا أو ذهابا إلى مطعم أو جولة سياحية. المهم هنا هو الخروج من الجو المألوف داخل المنزل حتى ولو ببرنامج بسيط وقصير.
المشروع الثالث جاء تحت مسمّى (فوائد) وهو عبارة عن مشاركة الفوائد التي يستفيدها كل طرف مع الآخر سواء كانت قراءة من كتاب أو مناقشة بعد سماع شيء معين أو تجربة مرّ بها الشخص.
وجود هذه البرامج مشتركة ساهم كثيرا في استمرار المودة والرحمة والسعادة بيننا، بالإضافة إلى أن وجود أسماء للمشاريع أعطى أهمية أكبر لتحقيق الأهداف. ولله الحمد والفضل والمنّة أولا وأخيرا. والله ولي التوفيق.  

لقراءة المقالة السابقة (مسلسل الاجتماعات أثناء العمل) اضغط هنا

هناك تعليقان (2):

  1. الفكرة ممتازة غير انها مرتبطة بالعمل. اقترح تغيير المسمي لفصل العمل عن الاسرة ويجب أن يكون هنا هدف كبير خاص بالأولاد. ادام الله عليكم المودة والرحمة

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا يا أبو إبراهيم ومنكم نستفيد

    ردحذف