الخميس، 28 فبراير 2019

مشاهدات (24) - الإمارات تبتكر



بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، أما بعد:

فعاليات كثيرة ومتنوعة احتضنتها مختلف إمارات الدولة في شهر الابتكار، جميع هذه الفعاليات ركّزت بشكل رئيس على مفهوم الابتكار. هذا الحدث الجميل له فوائد كثيرة أذكر منها ما يلي:
هذا الشهر فرصة لإبراز الإنجازات المختلفة للمؤسسات داخل الدولة، وهذه الإنجازات تعبّر عن مدى اهتمام هذه المؤسسات بمفهوم الابتكار حيث أن هذا الشهر ثمرة للعمل الدؤوب طوال العام.
هذا الشهر فرصة لإبراز المبتكرين والمتميزين من مختلف المؤسسات حيث أن كثيرا منهم يعرض ابتكاراته وإنجازاته المختلفة أمام المسؤولين ومختلف الناس، وهذا البروز يخدم الشخص نفسه والمؤسسة والدولة.
التعلّم والاستفادة من تجارب الآخرين من الفوائد الجميلة من هذا الشهر حيث تعرض المؤسسات تجاربها وإنجازاتها المختلفة، كما يحضر إلى الدولة العديد من المؤسسات والأشخاص للتحدث عن تجاربهم المختلفة مما يشكل رصيدا كبيرا للشخص للتعلم.
من الفوائد كذلك التطور سواء على المستوى الشخصي أو المؤسسي، فالأشخاص يسعون لإبراز ابتكاراتهم في هذا الشهر ولذلك فهم يحرصون على تطوير أنفسهم حتى يحصلوا على هذه الفرصة، وكذلك فإن المؤسسات تتطور بشكل تلقائي لأنها مدعوة إلى إبراز ابتكارات جديدة عن الأعوام السابقة وما لم تتطور فلن تستطيع تحقيق ذلك.
في هيئة كهرباء ومياه دبي، كانت الفعاليات متنوعة وجميلة في أسبوع الابتكار، وعاما بعد عام تقدّم الهيئة ابتكارات وأفكارا جديدة بالإضافة إلى مبتكرين متميزين وهذا لا شك مصدر فخر لنا جميعا.
(الإمارات تبتكر) حدث جميل وممتع وذو فوائد كثيرة، وينبغي أن يسأل كل شخص نفسه: هل استفاد فعلا من هذا الحدث؟ وهل ازدادت معرفته وخبرته؟ وهل تطور إلى الأحسن؟ والله ولي التوفيق والحمد لله رب العالمين.

لقراءة المقالة السابقة (المؤشرات العالمية) يرجى الضغط هنا

هناك تعليق واحد:

  1. اهم مايميز الابتكار في الهيئة انه جزء من رؤيتها وخططها المستقبلية وثقافتها المؤسسسية

    ردحذف